الخميس، ديسمبر 06، 2012

في الكلام عن الأرصاد ...


المغر المرصودة  :
المغر المرصودة هو مسمّى يطلق على أي مغارة قديمة يتم حماية ما بها من أموال أو أسلحة أو معلومات أو مدفن......من أيدي العابثين عن طريق السحر .
وقد تم استخدام الأرصاد أو الحماية من قبل العديد من الحضارات السابقة والأمم كذلك ......وقد تم التحقق أن الرومان واليونان والاشوريين والبابلين والانباط واليهود ........الخ قد استخدموا السحر في هذا الموضوع.

المغر المرصودة نوعان:
1-      المغر المعلمة:
وهي مغر معروفه منذ القدم أي منذ تاريخ الدفن والاستخدام .....وهي في الغالب استخدمت من قبل الملوك والاشراف ورجال الدين والسحرة.....وتكون هذه المغر معروفة للجميع وتسمى معلمة وذلك كنوع من التحدي للجميع . إن هذا هو المدفن أو المخبأ أو المكان فمن يستطيع ان يدخله فليدخل .
وتنتشر هذه المغر في العديد من المدن العربية والاجنبية ويوجد منها ما هو مذكور تاريخيا ومنها ما يتم تداوله بين الناس عن مكان معروف أن به أموال وأن لا أحد يستطيع أن يأخذها

2- المغر الحرة:
وهي مغر غير معروفة لانها تم استخدامها من قبل اناس اما ليس اغنياء ولا يستطيعوا  تحمل مثل هذه النفقات لإعطائها لسحرة في ذلك الوقت......او أنه  تم استخدامها من قبل اناس عاديين .....أو من قبل سحرة ضعيفين .
وهذه المغر لا يعرف عنها اي احد منذ القدم الا عدد قليل وتم اكتشافها في الوقت الحالي أو قديما عن طريق الصدفة ......وهذه المغر تعتبر شبه منتهية أو ضعيفة وذلك بسبب القدم أو موت الحراس او انتهاء الاتفاق بين الحارس والساحر

يسأل الكثير من الاخوان هل استخدم الاتراك الأرصاد او السحر لحفض الدفائن.......فحسب ما يعلم البعض  ومن ارشيف الدولة العثمانية انه لم يتم استخدام السحر في حفض الدفائن من قبل الاتراك ......ولكن هناك معلومات انه من الممكن ان يكون تم دفن دفين تركي فوق دفين مرصود او بجانبه وهكذا يتم شمول الدفين بالحماية ......علما ان هذا الامر لم نستطيع اثباته نهائيا ولكن سمعنا به من اناس ثقات.....والله أعلم

يسأل الكثير من الإخوان هل من الممكن استخراج الدفائن المرصودة .....يقال قول نعم من الممكن استخراج الدفائن المرصودة ولكن ليس كلها...وقد ثبت لدي ان اناس عاديين تمكنو من استخراج بعض الدفائن .
....وأن ما يشاع أن الدفائن المرصودة بحاجة إلى بخور بأثمان باهضة  وإلى شيخ (ساحر) يكلف الآلاف أيضا ....هي محض نوع من النصب والاحتيال على الناس البسطاء وايضا فيه من الخروج على الدين الذي يمنع ويحرم التعامل بهذه الطرق الشركية.
وانا هنا لا أهوّن أو أستهتر من خطر هذه الدفائن .....أو أدعو إلى البحث عنها ....بل أدعوا الجميع الى الابتعاد عنها وعدم الاقتراب الا بعلم ... وعدم التعامل مع النصابين والسحرة في هذا المجال لان النتيجة في النهاية هي إما الضرر الجسمي والنفسي والروحي......أو التعرض الى النصب ...

ليست هناك تعليقات: