السبت، يناير 20، 2018

قهر الأنا ....


كنت لا أزال في تجربتي الأولى بالقدرة على قهر أناي الخاصة بي 
كنت قد تعرفت على أحد الأصدقاء 
كنت أقابله يوميا 
نتناول القهوة ونتجاذب أطراف أحاديث منوعة 
وكنت يومها مشغول البال فسألني : ماذا هناك ؟
أجبت بأني جعلت نفسي أحمقا عندما وثقت بمن كان لا يجب أن أثق به ...
وكان الأمر يزعجني فعلا ...
نظر إلي  صديقي وسألني : متى حدث ذلك ؟
قلت له : منذ زمن بعيد
قال : عندما يقول لك شخص ما شيئا غير لائق ، فكم من الوقت ستستغرق في التفكير في ذلك ؟
أجبت : أحاول ألا أفكر في الأمر كثيرا ، ربما لفترة محدودة وحسب ..
فقال صديقي : إذا كان الأمر كذلك ، 
لِمَ تعتقد أنك في غاية الأهمية ليفكر فيك لزمن بعيد ؟؟؟ !!!

قبل تلك الحادثة كانت تسيّرني قوى هوجاء .. تدعمها مورثات 
كنت أخال معها أني أحلق فوق النجوم ...
بعدها عرفت أني كنت سجين أناي
لقد تعلمت التخلي عن أمور كثيرة 
وبقي حرصي على سيرتي التي ارتضيتها لنفسي 
تعلمت سر الإشباع والرضى ..
تعلمت كيف أنبذ الإدّعاء والتباهي والمفاخرة والتجبر والتكبر  ...
تعلمت كيف أثق في  سلطة الكون 
تعلمت أن أمامي خياران 
أما أن أبقى سجين أناي  ...
أو قبول طريقة جديدة للعيش ..
وكان ما كان ....


ليست هناك تعليقات: