الخميس، يناير 31، 2013

للتخلص من الأوهام ....

مما قاله ميتشيو كوشي عن طريقة التخلص من الأوهام :

 مع تصميمنا الصادق والحميم وحسن متابعتنا لما ورد أعلاه, ستتكثف بداخلنا ذبذبات أكثر إيجابية مما سينعكس على قدراتنا الروحية في التخلص من الذبذبات السلبية التي ينتجها الإستكبار والأنانية, الخوف, الإرهاق النفسي, الأحلام والكوابيس المزعجة أو الغير مبررة. فمن الضروري جلاء الفكر أولاً من كل هذه الأوهام التي تقوم بالتشويش على صحتنا النفسية وطاقتنا الروحية. كما أن هناك أساليب متعددة من التأمل والترانيم ستساعدنا على التخلص من كل هذه الذبذبات السلبية والأوهام العقلية, منه ما قد نقوم به مع شريك لنا, ومنه ما قد نقوم به على نحو فردي.

أجلس بجانب شريكك وضع كف اليد الواحدة على جبينه والكف الآخر على أعلى رقبته, أي أسفل مؤخرة الجمجمة بخفة وثبات لمدة خمسة أو سبعة دقائق بدون أي تلامس جسدي آخر. أغلقا عينيكما وليكن تنفسكما منضبط على النحو نفسه. أن هذه الطريقة المتبعة أكثرها "ين."

أما الطريقة التالية والتي أكثرها "يانغ" يمكننا ممارستها على نحو فردي: أجلس بإحدى الطرق المذكورة أعلاه للتأمل وارفع ذراعيك في الهواء وصفق مرتين. ثم اغلق العينين وركز على أن يكون التنفس مولوداً من أسفل المعدة. يمكنك إعادة هذه التجربة عدة مرات, إذ أن التصفيق مرتين قبل التأمل يبعد الذبذبات عنك ويمنحك جواً صافياً من الذبذبات الإيجابية والطاقة الجديدة.

أما الترنيم فهو طريقة قديمة جدا تتخطى الترانيم البودية بألاف السنين, فلكل لفظة طاقة ومفعول. أجلس بإحدى الطرق المذكورة أعلاه وتنفس بهدوء وردد هذه الألفاظ لخمس أو سبعة مرات, مع إمكانية إبقاء الجفون نصف مغلقة:

هاي – فو – مي – يو – أي – مو – نا – يا – كو – تو – مو – شي – رو.

Hi - Fu - Mi – Yo – I – Mu – Na – Ya – Ko – To – Mo – Chi – Ro

يمكنك ترديد هذه الترنيمة كل ما أحسست بإنزعاج أو قلق غير مبرر لتهدئة النفس والحفاظ على إتزان الطاقة السماوية التي تنحدر عليك من الجهة اليسرى من جسدك, والطاقة الأرضية التي تصعد من الجهة اليمنى منه. "




ليست هناك تعليقات: