الاثنين، ديسمبر 06، 2010

طبيعة الحب الحقيقي



ان سمة الحب هي thyaaga ( التضحية الغير أنانية ) . الحب لا يسعى إلى أي شيء من أي شخص . انه لا يحوي على أي نية سيئة اتجاه أي شخص. انه غير اناني وصافي بكل ما في الكلمة من معنى. بفشله بفهم طبيعة الحب الحقيقي ، يتوق إليه الإنسان بمختلف الطرق. ينبغي تعزيز الحب بالمشاعر والتضحية الغير أنانية. في ما يعتبر حب في هذا العالم – سواء كان حب الأم ، الحب الأخوي أو الصداقة – يوجد عنصر الأنانية. حب الله وحده هو الخالي تماما من أي وصمة أنانية.


يتطهر الحب فقط عندما ينهمك المرء في الخدمة الغير أنانية.


ما هو مبدأ الحب وما هي طبيعته الحقيقية ؟


الثالوث حاضر في كل شخص بشكل رمزي. يتساوى القلب مع Shiva/Easwara. ان ذلك يعني ان القلب يرمز الى مبدأ الأتما في الانسان. وذلك لا يشير الى القلب المادي بل الى القلب الروحي. القلب يمثل الالوهية وايضا مبدأ الحب. الأتما غير محدودة وبالتالي الحب ايضا غير محدود. الناس ، بعقلهم المحدود قد يضعون حدود لحبهم. ولكن الحب كصفة الهية هو غير محدود.


الروحانية هي روح الحب.


ما هو المعنى الحقيقي للسلام والحب ؟


Shanti أو السلام تدل على مقدرة حمل النجاح والفشل ، السعادة والبؤس ، الخسارة والربح ، باتزان بالغ حد الكمال . و Prema أو الحب هو صفة Saravasamaanatha ( تساو كل شخص )، ليس فقط Ahimsa ( اللاعنف ) بل القبول الواعي لواجب الحب ، لأن كل كائن هو شرارة من الإلوهية ، تماما كالشرارة الموجودة فيك أنت نفسك.


الحب هو اللا أنانية .


ما نوع الحب الإلهي والإيمان الذي يجب علينا تطويره ؟


الممتلئ بالحب لا يخاف، لا يطلب شيئا من الآخرين، وهو عفوي وغير أناني في تعبيره عن حبه ...لا يحتاج للصلاة من اجل الحصول على نعمة الله. الله يمنح تلقائيا ما هو جيد لأي مريد... هو الذي يقرر ماذا سيعطي، متى سيعطي، وأين. لذلك ، يجب تكريس جميع الأعمال لله الذي سيقرر ما يستحقه المريد. عندما يتم تسليم كل شيء لله بحب نقي وايمان كامل ، سيهتم بمريده . الناس اليوم ليس لديها مثل هذا الإيمان الثابت.


الايمان هو جذر الروحانية.


كيف ننير حياتنا ونجعلها تشرق ؟


لشعلة المصباح صفتان هامتان. الأولى هي للتخلص من الظلمة ؛ الثانية هي الحركة التصاعدية المستمرة. وان وضع المصباح في بئر ، فشعلته تتجه إلى الأعلى. كان العلماء يعرفون أن حركة اللهب التصاعدية تدل على الطريق الى الحكمة والطريق الى الإلوهية. على كل حال ، النور الخارجي يمكنه أن يبدد الظلام الخارجي، ولكن ليس ظلام الجهل في الانسان... تعلن الفيدا "Anthar Bahischa Tat Sarvam Vyapya Narayana Stithaha" الله حاضر في الداخل وحولك. لذلك يجب على المرء ان يكون طاهرا داخليا وخارجيا. ان الماء هو الذي يساعد على الحفاظ على نظافة جسدك. ولكن الحب هو الذي يحافظ على نظافة قلبك. يجب عليك ان تحتفل بالأعياد من خلال تحقيق كامل رموزها.


نور الخدمة وحده فقط هو الذي يمكنه ان ينير الطموح الروحاني.

الحكيم ساي بابا

ليست هناك تعليقات: