الجمعة، فبراير 21، 2014

الكابليون ...


 
في العصور القديمة، كان هناك مصنف لمذاهب هرمس الأساسية نقلا من الحكيم إلى الطالب ، والتي كانت تعرف ب" الكابيلون" ، وتعد هذه التعاليم معلومة لدى الكثيرين الذين تلقوها من الفم إلى الأذن على مر القرون . ولم تكتب مبادئها أو تطبع على حد علمنا. لقد كانت مجموعة من القواعد والمسلمات والمبادئ غير المفهومة لدى الغرباء ولكن كان الطلاب يفهمونها بسهولة بعد أن وضح ملقني الهرمسية المسلمات والقواعد والمبادئ لطلابهم . وقد أنشأت هذه التعاليم القواعد الأساسية لـ" فن الكيماء الهرمسية", التي تتعارض مع الاعتقاد العام ، قايضت غموض القوى العقلية بدلا من المكونات المادية ؛ تلك المكونات التي تقوم بتحويل نوع واحد من الاهتزازات الذهنية إلى غيرها، بدلا من تحويل نوع واحد من المعدن في الآخر . ولقد كانت أسطورة " حجر الفلاسفة" الذي يمكن أن يحول المعدن الخسيس إلى ذهب رمزا يتعلق بفلسفة هرمس والذي كان كل طلاب الهرمسية الحقيقيون يفهمونها بسهولة .
وفي هذا الكتاب ندعوا طلابنا أن يفتشوا في تعاليم هرمس ، كما هو واضح في الكابيلون ، وكما شرحنا أن الطلاب الأذلاء للتعاليم  ، والحاملون للقب الملقنين، لا يزالون طلاب تحت أقدام الحكيم هرمس . ونعطيكم في هذا الكتاب العديد من قواعد ومسلمات ومبادئ الكابيلون ، مصحوبة بالشروحات والتوضيحات حرصا منا على أن يفهم الطلاب المعاصرون التعاليم بسهولة ، لاسيما وأن النص الأصلي مخفي في مصطلحات غامضة.
وقد نشرت قواعد ومسلمات ومبادئ الكابليون في هذا الكتاب. وقد طبع عملنا بطريقة منتظمة في صميم العمل . ونحن على ثقة أن الطلاب -وهم كثيرون- الذين نقدم لهم الآن هذا الكتاب الصغير سيستخرجون الفوائد قدر المستطاع من خلال دراسة صفحاته مثل الكثيرين الذين بدئوا من قبل والذين سلكوا نفس الطريق إلى السرية على مر العصور المنصرمة منذ أيام هرمس ، حكيم الحكماء وعظيم العظيم . بكلمات" الكابليون".

"أينما تقع أقدام المعلم ، تكون أذان المتأهبين مفتوحة".


 الكابليون.

ليست هناك تعليقات: