الجمعة، سبتمبر 07، 2012

وجود من القوة إلى الفعل ...


أن العقل لديه طريقته في إدارة وسيطرة وتوجيه الحياة .
يجب أن تتحرك هذه الآمال والرغبات لتحقيق شيئا ما ...

(1) طريقة سريعة لإيقاظ عقلنا الباطن

تكمن هذه الطريقة في حث العقل الباطن على تبني وتلقي طلبنا كما هو مرسل من عقلكنا الواعي ؛ وتتحقق هذه الطريقة على أحسن وجه من خلال حالة حلم اليقظة والإستغراق في التفكير الحالم . إعلم أن عقلك الباطن فيه ذكاء لا حدود له وقدرة
مطلقة . عليك أن تفكر بهدوء فيما تريده وتشاهده وهو يتحقق من هذه اللحظة
وصاعدا .

(2) العقل الباطن يقبل برنامج العمل دائما  

إن اكثر الأنشطة الأساسية بعيدة الأثر في حياتنا هو ما نقوم ببنائه وتشييده في عقلنا خلال كل ساعة من أوقات اليقظة  . إن الحديث النفسي الى عقلنا حديث صامت وغير مرئي ومع ذلك هو حقيقي .إننا  نقوم ببناء بيتنا العقلي طوال الوقت ؛ وتعد فكرتنا  وتصورنا العقلي برنامج عملنا ولدينا ساعة بساعة ولحظة بلحظة القدرة على بناء صحة متألقة ونجاح وسعادة بواسطة الأفكار التي تعتمل في عقلنا  والمعتقدات التي نتقبلها والمشاهد التي نعيد الاستماع اليها في الاستوديو الخفي في عقلنا الباطن .
ضع خطة وبرنامج عمل جديد وأسرع في البناء في هدوء من خلال تحقيق الطمأنينة والإنسجام والسعادة والخير في اللحظة الحالية ومن خلال سعينا وراء هذه الأشياء وتشييدها ؛ فان عقلنا الباطن سيتقبل برنامج عملنا ويشرع في تحقيق كل هذه الاشياء.

(3) العلم واداء الصلاة الصادقة

يقصد بمصطلح " العلم" المعرفة التي تكون في حالة متناسقة ومرتبة ومنظمة .
الدين هو الطريق  او المنهج ، العلم والمعرفة هما الإستجابة المحددة من جانب العقل المبدع لصورتنا الذهنية أو فكرتنا  .
وهناك دائما إستجابة مباشرة من الذكاء اللامحدود في عقلنا الباطن للفكر الدائم في عقلنا الواعي . اذا طلبت خبزا فلن تحصل على حجر يجب عليك أن تلتمس الثقة والإيمان ؛ إذا كان عليك ان تحصل على ما تريد ينتقل عقلك من الفكرة الى الشيء ؛ واذا لم يكن يوجد في البداية صورة ذهنية في العقل ؛ فانه لن يستطيع ان ينتقل لانه ليس هناك ما يستدعي انتقاله .
هذا التأمل يجب ان يصحبه شعور بالسعادة والاطمئنان عند توقع تحقيق شيء مؤكد لرغبتك .

(4) طريقة التخيل

إن أسهل وأوضح طريقة لصياغة فكرة ما وتشكيلها في عقلنا هي أن نتخيل هذه الفكرة وأن نراها بشكل نشط في خيالنا  كما لو كنت شيئا محسوسا. إننا  تستطيع ان ترى بالعين المجردة فقط ماهو موجود بالفعل في العالم الخارجي المحسوس وبطريقة مماثلة 
إن ما نصوغه في خيالنا  هو الشئ الواقعي مثل أي جزء في جسدك . إن الفكرة والخاطرة هما شيئان حقيقيان وفي يوم ما ستظهر تلك الفكرة في عالمك المحسوس اذا كنت مؤمنا بالصورة الذهنية في عقلك .هذه الطريقة في التفكير تشكل انطباعات في عقلنا وهذة الانطباعات بدورها تظهر للعيان كحقائق وخبرات في حياتنا  .

(5) طريقة الفيلم السينمائي العقلي

يقول الصينيون " الصورة تساوي الف كلمة " ويشدد وليم جيمس عالم النفس على ان الحقيقة هي ان العقل الباطن يحدث اي صورة التقطها العقل الواعي وساندتها الثقة .
عليك ان تسترخي وتتخيل الصورة التى ترغبها وتتصرف كما لو كان الانر واقعآ ومحسوسآ وسوف يأخذ الغقل الباطن كصورة ذهنية ومن خلال الاحداث الجارية في أعماق العقل .
إن الصورة العقلية الموجودة في العقل والتي تدعمها الثقة سوف تحدث في عالم الواقع .

ليست هناك تعليقات: